توقعات أسعار الذهب في 2023 و 2024: ماذا يتوقع الخبراء؟

 توقعات أسعار الذهب في 2023 و 2024: ماذا يتوقع الخبراء؟

ورغم نمو سوق الأسهم بنسبة 20% منذ بداية عام 2023، إلا أن توقعات أسعار الذهب ارتفعت. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من الهيئات التنظيمية قامت بمراجعة سياستها تجاه احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية وبدأت في زيادة احتياطيات الذهب XAU. وفي الوقت نفسه، يظل التضخم عاملاً رئيسياً في تشكيل سعر XAUUSD في المستقبل القريب. وفي الولايات المتحدة، انخفض هذا الرقم من أعلى مستوى له منذ 40 عاما إلى 3%. ومع ذلك، فإن الخبراء ليسوا متأكدين من أن الوضع سوف يستقر. عوامل الخطر الرئيسية هي الحروب التجارية بين الصين والولايات المتحدة

كل هذا يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في سلاسل التوريد وزيادة في تكلفة بعض السلع، بما في ذلك السلع الأساسية. إن احتمال ارتفاع أسعار الغاز والنفط لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع وتسريع النمو السريع لأسعار الذهب. ولذلك، هناك احتمال كبير أن يؤدي وضع الذهب باعتباره وسيلة التحوط الأولى ضد التضخم إلى ارتفاع الأسعار بشكل أكبر، لتصل إلى أكثر من 2000 دولار للأونصة.

توقعات أسعار الذهب الأسبوعية اعتبارًا من تاريخ 22.01.2024

يتداول سوق الذهب هبوطا على المدى المتوسط، وسيكون هدف البيع عند قاع شهر ديسمبر 2023، وإذا كسر السعر هذا القاع وتماسك أدناه، فسيستمر السعر في الهبوط ليصل إلى منطقة الهدف 3، عند 1899 - 1892،

وإذا تماسك السعر أعلى قمة يوم 12 يناير، فسيكون من المناسب فتح صفقات شراء، وإذا حدث ذلك، فيمكن للمرء الدخول في صفقات شراء بهدف عند حدود الترند 2101، أما إذا تم اختراق حدود الترند، فإن الترند قصير المدى سيتحول لصاعد.

توقعات أسعار الذهب 2025-2030

على الرغم من صعوبة وضع توقعات لأسعار الذهب للسنوات الخمس المقبلة. ورغم أنها فترة طويلة، إلا أن الخبراء من مختلف المصادر يتفقون على أن الذهب سيستمر في الارتفاع. ومع ذلك، لديهم آراء متعارضة حول سرعة هذا النمو.